الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء7 مايو

مصر تتصدر الدول الإسلامية بأعلى نسبة معتمرين

منذ 11 سنة
5
1787
مصر تتصدر الدول الإسلامية بأعلى نسبة معتمرين
المدينة المنورة

تصدرت مصر و3 دول إسلامية أعلى نسبة قدوم في موسم العمرة الحالي بالمدينة المنورة، حيث احتلت مصر المرتبة الأولى بواقع 19,56% معتمرا، يليها الأردن بنسبة 15.56%، ثم الهند بنسبة 10.99%، فيما توزعت باقي النسبة على أكثر من 12 جنسية.

وبحسب تقرير صادر عن فرع وزارة الحج بالمنطقة امس فان عدد القادمين من المعتمرين حتى يوم امس 256,982 معتمرا، إذ بلغ عدد القادمين عبر الجو حتى يوم أمس 196,691، فيما بلغ عدد القادمين برا 60,021، ويظهر تقرير وزارة الحج بان هنالك ارتفاعا في اعداد القادمين للعمرة مقارنة بالعام الماضي وذلك بنسبة 84.96%.

وبين مدير فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد عبد الرحمن البيجاوي بان فرع الوزارة بداء في تطبيق الخطة التشغيلية لهذا العام، التي روعي من خلالها التحقق من جاهزية شركات ومؤسسات العمرة المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين في المدينة المنورة وتنفيذ برامجهم وفقاً لحزم الخدمات التي بموجبها صدرت تأشيرات العمرة والإشراف على عمليات قدوم ومغادرة المعتمرين والتحقق من نظاميتها والعمل على تيسيرها.

ولفت إلى أن فرع الوزارة يتواصل بالمعتمرين ومتابعة احتياجاتهم وتفقد أحوالهم وتحقيق متطلبات خدمتهم بعناية واهتمام من خلال تطبيق برنامج مراقبة تفويج المعتمرين لمنافذ المغادرة وتطبيق البدائل المتاحة عند إخفاق شركات العمرة في تنفيذ برامج المعتمرين، والحد من ظاهرة افتراش المعتمرين في ساحات المسجد النبوي الشريف والمناطق المحيطة به ومعالجة أسبابها، وكذلك فإن للفرع دورا مهما في المساهمة في منع تكدس المعتمرين في المنافذ الجوية في مرحلة المغادرة.

ولفت البيجاوي إلى أن إدارة شؤون شركات ومؤسسات العمرة المرخص لها بالفرع تقوم بمهام الكشف على مكاتب شركات العمرة بالمدينة المنورة والتحقق من توفر متطلبات التشغيل والتحديث الدوري لبياناتهم والعاملين فيها وتوثيق مخالفاتها وتدقيق مستنداتها للرفع بها للجنة النظر في المخالفات، كما أن مراكز الاستقبال والمغادرة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي تعمل على مدار الساعة بمتابعة الخدمات المقدمة للمعتمرين في المنفذ.

وأكد على دور لجان المراقبة والمتابعة في موسم العمرة من خلال متابعة البرامج المقدمة للمعتمرين والتأكد من نظاميتها ومطابقتها للواقع وفق حزم الخدمات ومتابعة حالات التفويج والمغادرة من المساكن والعمل على تيسيرها، إلى جانب مراكز خدمات وإرشاد المعتمرين التي يتم من خلالها إرشاد المعتمرين التائهين واستقبال شكاواهم والعمل على حلها وتقديم خدمات الاستعلام لهم، وحفظ المفقودات ، ومتابعة اوضاع المرضى المنومين بالمستشفيات، وكذلك تخليص اجراءات المتوفين ، وذلك حسب “الوطن” .

التعليقات

د
دنـيــا بـلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

مرحبا ملايين بمصر واهلها
وانتو في بلدكم
ولا لكم دخل فيهم ما دقو على باب واحد منكم ولا ازعجوكم

لاكن خفو من الحقد شوي

يكيفك انهم شعب ياكل بعرق جبينه
ولا يجلس يتشكى
وقصدي واضح

د
د/عادل الشهراني عدد التعليقات : 97 منذ 11 سنة

أكيد

شوفو اش كثرهم عندنا بالسعوديه

ع
عاشق مدينتي عدد التعليقات : 43 منذ 11 سنة

لأسف اعطوهم أكبر من حجمهم لكي يتخلصون منهم لم يحدث بمصر وهم أكثر ناس تتخلف سوى بس إحصائيات بس بعد الثورة المصرية راح اتشفون العدد تضاعف كثير اصحوا يا جوزات

ش
شوق عدد التعليقات : 335 منذ 11 سنة

صدقت اخ محمد

م
محمد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

فيه نسبه كبيره من المعتمرين اكثرهم من المصريين
اتوا يشحذون وغيرها من المخالفات
وهذا معروف ومشاهد

اترك تعليقاً